وكالة أوساط الإخبارية
FROM
AKANA
رئيس الوزراء: العلاقة مع واشنطن تتجه نحو الشراكة الاقتصادية ومحاربة الفساد أولوية حكومية
سياسة

رئيس الوزراء: العلاقة مع واشنطن تتجه نحو الشراكة الاقتصادية ومحاربة الفساد أولوية حكومية

ممريم علي
24 يونيو 2026
أعلن رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي أن العلاقة بين العراق والولايات المتحدة تتجه نحو التحول من الطابع العسكري إلى شراكة اقتصادية تخدم المصالح المشتركة وتدعم التنمية والاستثمار في البلاد. وأوضح الزيدي أن معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم سلاحها إلى الدولة، مؤكداً أن انسحاب القوات الأميركية بشكل كامل سيُنهي أي مبررات لوجود أعمال مسلحة خارج إطار المؤسسات الرسمية. وفي ملف مكافحة الفساد، شدد رئيس الوزراء على أن محاربة الفساد تأتي في مقدمة أولويات حكومته، مبيناً أنه شرع باتخاذ إجراءات واسعة في مختلف الوزارات والدوائر الحكومية بهدف تجفيف منابع الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية في مؤسسات الدولة. وفي الشأن الاقتصادي، دعا الزيدي منظمة “أوبك” إلى زيادة حصة العراق من الإنتاج النفطي بما يتناسب مع إمكاناته النفطية الكبيرة وحجم سكانه، مؤكداً أن بغداد تسعى إلى تعظيم مواردها المالية ودعم خطط التنمية المستدامة.

ما هو شعورك تجاه هذا الخبر؟