على تفاصيل عملها ضمن الأطر القانونية التي تسمح بها الأنظمة النافذة، مؤكدة أن جهودها تستند إلى دعم مؤسسات الدولة الرسمية واستمرار عمليات التحقيق والملاحقة. وفي سياق متصل، نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن مصادر رفيعة أن عمليات ملاحقة المتهمين بملفات الفساد أسفرت عن اعتقال 47 شخصاًمن نواب ومسؤولين حاليين وسابقين، على خلفية قضايا فساد مالي وإداري. وبحسب ما أوردته المصادر، فقد شملت قائمة المعتقلين عدداً من أعضاء مجلس النواب الحاليين والسابقين، من بينهم: * مثنى السامرائي * زياد الجنابي * بهاء النوري * محمد الكربولي * عالية نصيف * محمد جميل المياحي * حسن الخفاجي * عبد الرحمن اللويزي * مضر الكروي * هند العباسي * محمد فرمان الجبوري * بشرى القيسي * محمد الصيهود (نائب سابق) كما شملت الاعتقالات – وفق المصادر ذاتها – وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع علي معارج، إضافة إلى إبراهيم الصميدعي، مع الإشارة إلى استمرار التحقيقات لكشف مزيد من المتورطين المحتملين في الملفات قيد المتابعة. وأكدت الجهات المعنية أن هذه الإجراءات تأتي ضمن حملة أوسع تهدف إلى تعزيز سيادة القانون ومكافحة الفساد الإداري والمالي، في وقت تتواصل فيه التحقيقات الرسمية

محلي
مصادر رسمية: اعتقال 47 متهماً بقضايا فساد بينهم نواب ومسؤولون في بغداد والمحافظات
ممريم علي
28 يونيو 2026
أكدت مصادر رفيعة في هيئة النزاهة، اليوم السبت، أن الإجراءات المتخذة في ملفات الفساد تجري وفق القانون وبإشراف قضائي مباشر، مشددة على أن العمليات مستمرة في بغداد وعدد من المحافظات ضمن حملات وصفت بالمكثفة.
وأوضحت المصادر أن الهيئة تلتزم بإطلاع الرأي العام
ما هو شعورك تجاه هذا الخبر؟
